Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الصحراء المغربية
3 mai 2006

الولايات المتحدة مهتمة بمخطط الحكم الذاتي الموسع في الأقاليم الجنوبية

751pواشنطن 2 – 5 – 2006 - صرح السيد محمد بن عيسى وزير الشؤون الخارجية والتعاون اليوم الثلاثاء بواشنطن في ختام المباحثات التي أجراها مع كاتبة الدولة الأمريكية في الخارجية السيدة غوندوليزا رايس بحضور سفير المملكة بواشنطن السيد عزيز مكوار ،بأن "الولايات المتحدة مهتمة بمشروع الحكم الذاتي الموسع "بالأقاليم الجنوبية .

وقال السيد بن عيسى للصحافة إن الولايات المتحدة مهتمة بمشروع الحكم الذاتي الموسع مذكرا بأن الاهتمام ذاته أبداه الممثل الدائم للولايات المتحدة بالأمم المتحدة السيد جون بولتون في أعقاب التصويت على القرار الأخير لمجلس الأمن حول الصحراء .

وبعد أن ذكر بأن مباحثاته مع السيدة رايس تناولت قضية الصحراء والعلاقات الثنائية، أوضح السيد بن عيسى أن مشروع الحكم الذاتي يمثل مبادرة ملكية تشكل حاليا موضوع استشارات على مستوى الأحزاب السياسية وتشاور مع سكان الأقاليم الجنوبية .

وأضاف السيد بن عيسى أن "الولايات المتحدة تولي اهتماما خاصا للإصلاحات التي تم إنجازها وتلك الجارية حاليا بمبادرة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس " .

وقال " تباحثنا أيضا حول (...) الدور الهام الذي يضطلع به المغرب على مستوى المغرب العربي والعالم العربي وإفريقيا " مضيفا أن المباحثات كانت أيضا فرصة لتناول آخر المستجدات في افريقيا والوضع في العراق والقضية الإيرانية .

ومن المقرر أن يتباحث السيد محمد بن عيسى الذي كان قد وصل مساء أمس الاثنين إلى واشنطن ،مع كاتب الدولة المساعد المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد دايفيد ويلش والسيدين ستيف هادلي وإيليوت أبرامس وهما على التوالي المستشار والمستشار المساعد في الأمن القومي بالبيت الأبيض .

كما سيتباحث السيد بن عيسى الذي يرافقه في هذه الزيارة على الخصوص السيد يوسف العمراني المدير العام للعلاقات الثنائية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون ، مع عدد من أبرز أعضاء الكونغرس ومن ضمنهم هنري هايد وتوم لونتوس ولينكولن دياز بالار.

Publicité
Commentaires
الصحراء المغربية
Publicité
الصحراء المغربية
Derniers commentaires
Publicité