Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الصحراء المغربية
18 mai 2006

حملة الادعاءات الجزائرية المغرضة تبلغ مداها

aaiunenc23_1_1العيون 18 – 5 – 2006 – ( بقلم :عبد الكريم الموس) بعد "الروبورتاج" الذي تمت فبركته من ألفه إلى يائه من قبل التلفزة الجزائرية حول مظاهرة مزعومة نظمت أول أمس الثلاثاء بالعيون ، والذي تخللته، لاستكمال المشهد، لقطات لتساقطات مطرية، سلم المشعل للقناتين الأولى والثالثة للإذاعة الجزائرية للعزف على نفس الوتر في حمى من الهذيان والمغالطات أقل ما يقال عنها أنها تبعث على السخرية.

وهكذا قامت هاتان القناتان اللتان تتشابهان تماما كقطرة ماء، مادامتا تتلقيان التعليمات بشكل مباشر من الحكومة الجزائرية "بإخبار" مستمعيهما بأن مدينة العيون المغربية كانت مسرحا لاضطرابات دامية ، ولم تغير القناتان شيئا عما بثته التلفزة الجزائرية ماعدا تاريخ هذه "الاضطرابات" التي تحلم بوقوعها، ذلك أنه في الوقت الذي زعمت فيه التلفزة الجزائرية بأن هذه " الاضطرابات " وقعت يوم الثلاثاء رأت المحطتان الإذاعيتان أنها حدثت يوم والأربعاء. إنها صورة لمواجهة يتناوب عليها الأطراف لتفادي الإنهاك.

وتماديا في الافتراء فإن هذا السيناريو أعد وأحبك بشكل وكأنه يقول : كفى.

فالجزائر ووسائل دعايتها لم تكف أبدا عن مناوراتها الرامية إلى النيل من المغرب وشعبه أحيانا بشكل مباشر وجلي، وأخرى باللجوء إلى أساليب مكيافيللية.

ويعتبر سبر أغوار متاهات ومغالطات الجزائر الرسمية والإعلامية التي تسير على النقيض للشعور الحقيقي للشعب الجزائري، مسلسلا بلا نهاية عبئت لأجله الديبلوماسية والبترودولار في انفعال مثير يكاد يصل حد الجنون.

فالمغرب شكل باستمرار هدف حملات تلفيقية يغذيها تشنج إعلامي يطال تقريبا كافة قاعات التحرير لمختلف وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة الجزائرية.

فالبحث عن تأجيج الخصومة مع المغرب هي لازمة جزائرية، لهذا فهي تتلذذ بالإساءة إلى المغرب في لعبة رسمية لمسؤولي هذا البلد، وهو ما يشكل دليلا على أن الجزائر تغزل خيوطا مهترئة، وتصر على الاستمرار في ذلك حتى مع تأكدها من أن الزمن عفى على كل الخرافات التي تنسجها، ومن كون المغرب قوي بالتحام وطني لا يمكن أن يضعف بحال من الأحوال.

ومن باب التعبير الآخذ من لغة القنص،فإن المغرب لا يمكنه أن يكون إلا قناصا، ولا يأخذ له موقعا ضمن الطرائد أبدا. وهذا يؤكده التاريخ بقدر ما يؤكده الحاضر، ولا يمكن بحال من الأحوال أن تغير هذا الواقع الربورتاجات الملفقة ولا الخطب المسيئة ولا المناورات الدنيئة.

فهذه القصة الفجة تذكرنا بقصة أخرى تحيلنا رأسا إلى شهر نونبر1987 عندما بثت وكالة الأنباء الجزائرية خبرا عاجلا يقول إن (البوليساريو) دمر تماما مدينة السمارة، ناسية أن السيد عبد الرحيم فرح مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية الخاصة كان موجودا حينئذ في "مهمة تقنية" بالصحراء، وأنه لاحظ بنفسه وفي عين المكان أن الخبر كان من قبيل الافتراء المحض.

وعلى كل فمدينة السمارة لازالت واقفة بحمد الله وستبقى كذلك، كما أن مدينة العيون هي في بحبوحة عيش وفي طمأنينة تامة وهو ما ستبقى عليه بفضل الله وعونه.

ومن يدري فإن التلفزيون الجزائري قد يبث في المستقبل صورا عن متظاهرين في العيون يتحركون وسط الثلوج في قلب الصحراء، ولم لا، فإن معتاد الكذب يمكنه أن يقول كل شيء حتى ولو كان لا يخضع لمنطق، فالغاية تبرر الوسيلة.

Publicité
Commentaires
M
وهل الجزيرة التي تبث من المغرب تابعة للحكومة الجزائرية؟ ونحن تابعنا نفس الفيدو في الجزيرة التي تبث من الرباط ونفس الخبر من الجزيرة التي تبث من البرباط يا عبدة الملك والله سوف تحشرون معه جهنم خالدين يامن تكرهون الجزائر ويا من اردتوا حرق الجزائر وأتدكر جيدا لما كنتم تسلحون الجماعات الأرهابية ولكنكم تتدوقون مما دقناه والأسلحة التي كانت تدخل عبر الحدود المغربية وأعرفوا بأن مسيرتكم الأحتلالية لن تدوم للان كل شعب له الحق في التحرر وحتى تشيكيا طالبت بتحررها من سلوفاكيا وكان التحرر أرجوا منكم تحرير سبتا ومليلة عوض التفكير في أحتلال بلاد الغير يا عبدة الملك التلفزة الجزائرية نقلت الصور عن الجزيرة وورونيوززززززززززززز يا سفلة
الصحراء المغربية
Publicité
الصحراء المغربية
Derniers commentaires
Publicité