Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الصحراء المغربية
24 mai 2006

موراتينوس يدافع عن "التزام" الحكومة الاسبانية بالعمل على حل نزاع الصحراء

zapateroمدريد23 – 5 – 2006 - دافع وزير الشؤون الخارجية الاسباني ميغيل أنخيل موراتينوس اليوم الثلاثاء أمام النواب عن سياسة الحكومة الاشتراكية بخصوص نزاع الصحراء، معتبرا أنه " لم يسبق لاية حكومة اسبانية، أن قامت بما قامت به الحكومة الحالية" من أجل حل هذا النزاع.

واكد رئيس الديبلوماسية الاسبانية أن الحزب الشعبي (معارض) وشيوعيي اليسار الموحد " يبالغون " عندما يصفون نزاع الصحراء ب"النقطة السوداء" في السياسة الخارجية للحكومة الاسبانية.

وأضاف موراتينوس " ربما لم تكن النتائج في مستوى التطلعات، لكن جهود هذه الحكومة كانت الأكثر حيوية، والتزاما، والاكثر سعيا لايجاد حلول نهائية " لهذا النزاع.

ودعا الوزير الاسباني منتقدي حكومته إلى ان يأخذوا في حسبانهم "عدد الزيارات والمبادرات ومقترحات الحلول" التي تقدمت بها الديبلوماسية الاسبانية منذ وصول الاشتراكيين إلى الحكم في أبريل2004 " في سبيل معالجة هذا المشكل.

وأعلن رئيس الديبلوماسية الاسبانية بالمناسبة عن زيارة مرتقبة سيقوم بها لاسبانيا المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة إلى الصحراء، الديبلوماسي الهولندي بيتر فان فالسوم.

Publicité
Commentaires
J
vraimmment bravo l'hauteur pour cettte photo ou le maroc et varaimmment de tanger a lagouira et svp le premier menistre espagniol est present et daccord alor l'espagne est avec nos grace a dieu
الصحراء المغربية
Publicité
الصحراء المغربية
Derniers commentaires
Publicité