Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الصحراء المغربية
10 juin 2006

منشقون صحراويون يوزعون منشورات تندد بمحمد عبد العزيز

أفاد بلاغ لجمعية "الدفاع عن اللاجئين الصحراويين بتندوف"، أن منشقين صحراويين، ومنهم بالخصوص أعضاء حركة "خط الشهيد"، وزعوا ليلة الخميس الجمعة منشورات معارضة لمحمد عبد العزيز، زعيم الانفصاليين في الوقت الذي كان فيه هذا الأخير يعقد لقاء بمناسبة "تخليد" ذكرى وفاة الانفصالي الولي مصطفى.

وحسب الجمعية، التي استندت إلى شهود عيان، فإن هذه المنشورات تضمنت شعارات تعكس تذمر المحتجزين بمخيمات تندوف، وتندد بانعدام الاستقرار الذي يعم هذه المخيمات، وتدعو إلى عودة سكان هذه اsahara4لمخيمات (إلى الوطن الأم) المبنية على التصالح التام.

ومن بين الشعارات التي وردت في هذه المنشورات، "نعم للعودة للوطن بكرامتنا، لا للبقاء في لحمادة إلى ما لا نهاية"، "نعم للعدالة والديمقراطية لا للحكم الفردي"، "التبادل على السلطة، أرقى منهج حضاري للتسيير"، "محاسبة المتلاعبين بالأملاك العامة"، "لا للقبلية كوسيلة للتوظيف والترقية"، "كفى من المتاجرة بمعاناة المحتجزين في لحمادة".

كما تضمنت المنشورات شعارات أخرى من قبيل "ثلاثون سنة من السلطة، يكفي.."، "ثلاثون سنة من السلطة المطلقة، مفسدة مطلقة"، "التغيير والإصلاح داخل الجبهة مطلب لا رجعة فيه"، "تدعيم الانتفاضة بالإصلاح والعدالة"، "خط الشهيد خط الأمان، خط الرئيس خط الحرمان"، "فتح حوار وطني لكل الصحراويين من دون إقصاء أوتهميش"، "ضرورة فتح الحوار لتحديد المسار".

وأضحت مخيمات تندوف منذ30 ماي المنصرم مسرحا لانتفاضة واسعة للسكان الذين يحتجون على القمع الهمجي الذي ووجهت به مظاهرة اندلعت بعد توقيف وتعذيب أحد المعارضين لقيادة "البوليساريو".

موقع الصحراء المغربية

معا من اجل اطلاق سراح اخواننا المحتجزين بمخيمات تندوف

Publicité
Commentaires
الصحراء المغربية
Publicité
الصحراء المغربية
Derniers commentaires
Publicité