Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الصحراء المغربية
20 juin 2006

الجزائر تسلم "البوليساريو" كمية هامة من المعدات العسكرية حسب منظمة غير حكومية صحراوية

20050311مدريد20-6-2006- استنكرت "جمعية الصحراء المغربية " اليوم الثلاثاء إقدام السلطات الجزائرية الأسبوع الماضي على تسليم "البوليساريو" كمية هامة من المعدات العسكرية مخصصة من دون شك لتجهيز ثكنة في طور البناء بالمنطقة العازلة بمساعدة الهندسة العسكرية الجزائرية .

وأشارت الجمعية ، التي أعربت عن أسفها لإصرار الجزائر على "زيادة تسميم العلاقات مع المغرب وخلق جو من التوتر بالمنطقة "، إلى أن أشغال بناء هذه الثكنة انطلقت السبت الماضي تحت إشراف عسكريين جزائريين ومن المقرر أن تنتهي في شتنبر القادم .

وبحسب المصدر ذاته فإن هذه "الهبة" من المعدات العسكرية المسلمة من قبل الجيش الجزائري لـ"البوليساريو" تشمل "معدات للرؤية الليلية ، وسترات واقية من الرصاص وبنادق هجومية ومعدات مختلفة وكمية هامة من قطع غيار سيارات ذات الاستعمال المختلف وشاحنات صهاريج ووسائل أخرى للنقل" .
وكانت عملية وقف إطلاق النار التي أعلنتها الأمم المتحدة يوم6 شتنبر1991 ، باتفاق جميع الأطراف، تهدف إلى الوقف التام للاعتداءات بالمنطقة بهدف تشجيع إيجاد حل سياسي نهائي لهذه القضية ، بإقرار إحداث منطقة عازلة .

وكانت هذه المنطقة العازلة، التي تم الاحتفاظ بها بشكل إرادي بين الجدار الامني والحدود مع الجزائر ، مخصصة للتخفيف من حدة التوتر بين الجزائر والمغرب وتفادي أي خطر للتصعيد .ولم يكن الأمر يتعلق على الإطلاق بتكريس تقسيم المنطقة أو إضفاء الشرعية على أي فكرة حول "إقليم محرر" على اعتبار أن الأمر يتعلق بمنطقة عازلة .

ولم يفتأ المغرب يعبر عن إدانته، أمام هيئات الأمم المتحدة ، للأنشطة غير المشروعة التي يقوم بها "البوليساريو" في هذه المنطقة بدعم من الجزائر مع ما ينطوى عليه ذلك من مخاطر إذكاء التوتر بالمنطقة

Publicité
Commentaires
H
I want to send a message to His Excellency the internal minister ask him to resign it Morocco does not work and we saw something behind non-problems
H
i want give for algerien some litter <br /> i want to tolerance betwen moroco with you
A
الحمد لله الحمد لله<br /> وان شاء الله يقع المغرب في الفقر والشر امين
الصحراء المغربية
Publicité
الصحراء المغربية
Derniers commentaires
Publicité