Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الصحراء المغربية
4 juillet 2006

رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية يدعو الجزائر إلى تيسير الحوار مع الصحراويين "المتواجدين فوق ترابها"

animation42بروكسيل 4-7-2006 قال رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية السيد خليهن ولد الرشيد إن الجزائر مدعوة للمساعدة في إيجاد حل لقضية الصحراء بتيسير الحوار مع الصحراويين "الذين يتواجدون فوق ترابها" معتبرا أن الحكم الذاتي "سيكون مفيدا للجميع" .

وأبرز السيد ولد الرشيد في حديث نشر على الموقع الإلكتروني المغربي البلجيكي (وافين. بي) " إنني أدعو الجزائر إلى أن تكون منسجمة مع ما دأبت على التصريح به من أنها غير معنية بقضية الصحراء , وأن هذه القضية تخص الصحراويين والمغرب والأمم المتحدة . إننا ندعو الجزائر إلى مساعدتنا على إيجاد حل يكون مفيدا للجميع".

وأوضح أن هذا الحل "سيمكن الجزائر من مخرج مشرف من هذه الأزمة كما سيمكن المغرب العربي من الخروج من المأزق الذي يوجد فيه حاليا " مضيفا أن " الجزائر تعتبر الممر الأساسي للحوار مع (البوليساريو)  .

وأشار السيد ولد الرشيد أيضا إلى أن مشروع الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية الذي أعلن عنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس "غير موجه فقط لحركة (البوليساريو) إنه موجه لجميع الصحراويين (...) إنه مشروع كل صحراوي وعليه أن يساهم فيه لأنه يهم مستقبله . البوليساريو لا يمكن أن يشكل حاجزا " .

وأضاف أن مشروع الحكم الذاتي بالصحراء سيكون "مشروع حكم ذاتي مغربي مستوحى من نماذج ناجحة في العالم" . وقال " بما أن المغرب بلد منفتح على العالم فمن الطبيعي أن يستفيد من التجارب التي لاقت النجاح في بلدان أخرى " غير أنه , يضيف السيد ولد الرشيد , " سنقترح حكما ذاتيا يتماشى مع المصالح والخصوصيات بالمملكة المغربية" .

واعتبر السيد ولد الرشيد , الذي أدلى بهذا الحديث للموقع الالكتروني المغربي البلجيكي بمناسبة الزيارة الاخيرة التي قام بها لبروكسيل وفد المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية , أنه يمكن للجالية المغربية " أن تقدم الكثير لقضية الصحراء".

وقال إن الجالية المغربية بالخارج "نشطة وندعوها لمواصلة الدفاع عن قضيتنا الوطنية حتى تحقيق النصر النهائي "

Publicité
Commentaires
الصحراء المغربية
Publicité
الصحراء المغربية
Derniers commentaires
Publicité