Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الصحراء المغربية
10 septembre 2006

عبد السلام التريكي يأمل في أن يتم إيجاد حل لقضية الصحراء للدفع قدما بالاتحادين المغاربي والإفريقي

saharaسرت 10 – 9 – 2006 أعرب أمين شؤون الاتحاد الإفريقي علي عبد السلام التريكي عن الأمل في أن يتم إيجاد حل لقضية الصحراء في أسرع وقت ممكن، حتى يتسنى قطع أشواط بعيدة في مسيرة اتحاد المغرب العربي والاتحاد الإفريقي.

وأضاف التريكي خلال مؤتمر صحفي في ختام اللقاء الذي جمع أمس السبت بمدينة سرت (حوالي500 كلم شرق طرابلس) عدد من رؤساء دول وحكومات البلدان الإفريقية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى السابعة لتأسيس الاتحاد الإفريقي، أن "قضية الصحراء تحول دون تقدم القارة أو على الأقل جزئها الشمالي"، معربا عن الأمل في أن يتم "تجاوز هذه العقبة لننطلق بالاتحاد بشكل جيد".

وقال في هذا السياق "أملنا كبير، نحن دول شمال إفريقيا، في أن يتم حل هذا المشكل"، مذكرا بأن هناك اتفاقا في الوقت الراهن على أن تتولى الأمم المتحدة تسوية ملف الصحراء، الذي كان يجري التداول بشأنه على المستوى الإفريقي.

وأوضح أن إفريقيا تخلت عن موضوع الصحراء للأمم المتحدة التي أضحت بالتالي تعتبر الجهة المعنية بإيجاد حل له، مؤكدا أن كافة دول إفريقيا ستؤيد أي اتفاق يتم التوصل إليه في إطار الهيئة الأممية. وقال إن نقل الملف إلى الأمم المتحدة تم بموافقة كافة الأطراف المعنية.

Publicité
Commentaires
الصحراء المغربية
Publicité
الصحراء المغربية
Derniers commentaires
Publicité