Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الصحراء المغربية
14 mai 2006

القوات المسلحة الملكية تحتفل بذكرى تأسيسها

تحل اليوم الذكرى الخمسينية لتأسيس القوات المسلحة الملكية الباسلة. وهي مناسبة طافحة بالمعاني والعبر، صنعتها المؤسسة الوطنية الأولى، رمز السيادة المغربية، والمدافع عن حوزة البلاد وحدودها وعزتها.

ويكتسي تخليد الذكرى الخمسينية دلالات رمزية عميقة، تجعل من إحيائها لحظة امتنان للعمل التأسيسي الخالد الذي قامت به، ولاتزال، من أجل السلام والأمن في العالم.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أصدر أمره السامي للاحتفاء بتخليد الذكرى الخمسينية لتأسيس القوات المسلحة الملكية، كأول مؤسسة وطنية ورمز لسيادة المغرب، كما عرفها المغفور له صاحب الجلالة الملك محمد الخامس في خطابه الرسمي الأول.

mohammed_vi_54واختار جلالة الملك لهذه المناسبة فضاء زمنيا، يمتد من شهر يناير إلى غاية شهر ماي، وأبى جلالته إلا أن يشارك أفراد القوات المسلحة الملكية في غمرة هذه الاحتفالات مشاركة فعلية في بعض التظاهرات، في الوقت الذي تحظى فيه الاحتفالية برمتها برعاية ملكية سامية، طبقا للتدابير، التي ستتخذ في وقتها المناسب.

ويروم الاحتفاء بالذكرى الخمسينية لتأسيس القوات المسلحة الملكية وضع مؤسسة الجيش في سياقها التاريخي الوطني، ويساهم في تركيب الذاكرة المغربية وصيانة مكوناتها، ويهدف إلى ضمان انفتاح المجتمع العسكري على المجتمع المدني، إذ ترمي هذه التظاهرة إلى تقريب المواطن من هذه المؤسسة، واطلاعه على أهم منجزاتها، وأبرز مؤهلاتها، من خلال برنامج محكم وهادف، محوره الأساس وقفة إجلال لتخليد ذكرى قائدين عظيمين للقوات المسلحة الملكية، صاحبي الجلالة الملك محمد الخامس طيب الله ثراه مؤسسها، والملك الحسن الثاني قدس الله روحه منظمها والساهر على مسيرتها.


Publicité
Commentaires
H
salut j'ai 25ans un niveau de 2 bac sienx. truzie_coste@hotmail.com
N
hommage à nos F.A.R <br /> hommage à notre jeune roi<br /> hommage à notre nation
الصحراء المغربية
Publicité
الصحراء المغربية
Derniers commentaires
Publicité