Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الصحراء المغربية
17 août 2006

أربعة شباب يتحدون الحواجز والمراقبة العسكرية بمخيمات الحمادة بتندوف ويلتحقون بأرض الوطن

20051116الرباط15-8-2006 تمكن أربعة شباب من الإفلات من بطش عصابة "البوليساريو" والالتحاق بأرض الوطن بالرغم من الحواجز والمراقبة العسكرية بمخيمات الحمادة بتندوف (جنوب غرب الجزائر).

وأوضحت جريدة (الصباح) في عددها اليوم الثلاثاء أن الشبان الأربعة "استطاعوا الفرار من بطش الزمرة الحاكمة للجبهة على متن شاحنة لنقل البضائع والتوجه إلى الحزام الأمني بمنطقة المحبس حيث قدم هؤلاء أنفسهم للقوات المسلحة الملكية المرابطة هناك".

ويتعلق الأمر بالمهدي ولد اعلي سالم ولد النفاع من قبيلة الركيبات المولود سنة1972 بالعيون وعلي ولد سالم من مواليد1979 بالعيون من القبيلة نفسها، وأحمد ولد محمد مولود سنة1987 بالعيون وعثمان ولد امربيه من مواليد1992 بالعيون.

ونقل العائدون (للصباح) "ما تعانيه العائلات المحتجزة فوق التراب الجزائري بالإضافة إلى قلة الماء في ظل حرارة تفوق الخمسين درجة".

وأكد هؤلاء "ازدياد حالة الطوارئ بالمخيمات بعد ما قام به أفراد قبيلة الركيبات العيايشة أخيرا من خلال المطالبة بالحكم الذاتي، وإحداث خسائر فادحة بالمخيمات، والهجوم على ما يسمى بالمحكمة وإتلاف محتوياتها".

وصرح هؤلاء الفارين من جحيم "البوليساريو" للصيحفة بأن " فكرة الفرار راودتهم منذ شهور، غير أن المراقبة الصارمة منعتهم من تحقيق الفكرة حتى سنحت الفرصة بذلك".

وطالبوا المجتمع الدولي ب"فك الحصار عن أهاليهم بالمخيمات للرجوع الطوعي إلى أرض الوطن ولإنقاذ القاصرين من الاشتغال في أعمال شاقة كصنع الآجُر أو ترحيلهم إلى كوبا للاشتغال في الضيعات الفلاحية أو معامل صنع السجائر هناك رغما عن إرادة آبائهم

Publicité
Commentaires
الصحراء المغربية
Publicité
الصحراء المغربية
Derniers commentaires
Publicité